اساليب و طرق تكثيف اللحية و اسباب عدم نموها


اساليب و طرق تكثيف اللحية و اسباب عدم نموها

1- تكثيف اللحية :


تعد اللحية أو الذقن من أفضل و أهم علامات جمال الرجل، حيث اوصى بها - الرسول صلى الله عليه و سلم - حيث ان الكثير من الرجال يبحثون عن طريقة صحيحة و صحية و طبيعية من اجل تكثيف اللحية والشارب بالطريقة الصحية بشكل سريع جدا.

حيث يعاني العديد و البعض من الرجال من مشكلة عدم كثافة شعر اللحية و الشعر الذقن لذلك اليوم في هذا المقال سوف نناقش و نشرح طرق و كيفية و وصفات تكثيف الشعر الذقن أو اللحية و كيفية سد فراغات شعر اللحية و الوجه بسرعة .

و أسباب عدم اكتمالها وأفضل أساليب انبات الشعر في تلك الفراغات وذلك بطرق و وسائل و أساليب الطبيعية الموجودة في كل منزل و علاج لحل هذا المشكل و تقديم نصائح قيمة و زيوت و منتجات للشعر اللحية لنمو أكثر والتي بدورها تساعد الشباب كثيرا في انبات اللحية طبيعيًا و الحصول على لحية كثيفة طبيعيا، لذلك تابع التفاصيل و تعرف .


2- اسباب عدم نمو اللحية : 



وإجابة على السؤال تكون كتالي :

  • اولا: قد يكون  من اسباب وراثية بحتة ( أن لا يكون لاهلك اللحية و الذقن ) هذا من ابرز الاسباب .

  • ثانيا: من أسباب عدم تكثيف شعر اللحية نقص في هرمون التستستيرون و الغدد المفرزة له و الذي يؤخر نمو اللحية  في وقتها الطبيعي .


  • ثالثا: الاصابة بمرض الثعلبة ( هو مرض يشبه الصلع لحد بعيد )


  • رابعا: سوء التغذية وعدم تناول الفيتامينات والأطعمة المناسبة حيث إن تكثيف شعر اللحية و الشعر الذقن يستلزم تغذيتها جيدا و التي تسبب ضعف في الهرمونات .


  • خامسا: عدم العناية بالبشرة و تركها متسخة، للعناية بالبشرة فوائد كثيرة  يجهلها الكثير من الرجال و الشباب فقد تكون السبب الأول في عدم نمو شعر اللحية و الذقن، حيث كشف و صرح علماء إن عدم الاعتناء بالبشرة و تركها متسخة يبطئ من عملية إنبات شعر اللحية و الذقن و قد تسبب لك اضرار و مخاطر و مشاكل وخيمة تحت الجلد .

  • سادسا: من الأسباب التي يجهلها الكثير و هو تأثير الضغط النفسي و سوء التغذية و الإصابة بالفطريات والبكتيريا المعدية و المضرة بفروة الرأس .

 
كل هذا يؤثر بطريقة واضحة عن نمو و انبات اللحية .


3- طرق و وصفات لتكثيف شعر اللحية طبيعياً : 


للحصول على لحية كثيفة و جذابة و تحقيق نمو و كثافة أفضل  يجب اتباع طرق التالية : 

  • اولا: لتكثيف شعر اللحية و الذقن يجب عليك استخدام  الزيوت مثل وصفة زيت الثوم او زيت جوز الهند الهندي أو زيت الخروع أو زيت الزيتون أو زيت الاركان  قبل النوم وذلك بالقيام بعملية تدليك دائرية  حيث انه يساعد على تكثيف و تحفيز و تنشيط بصيلات شعر اللحية حتى ينمو لتعطي المظهر الجمالي المطلوب  .

  • ثانيا: تكثيف شعر اللحية كل يوم احلق شعر اللحية أو الشعر الذقن بالموس ثم قم بتدليك لحيتك بالثوم او فصوص الثوم او سيروم عصير  الليمون ( لا ينصح بهذه الطريقة للبشرة الحساسة لأنها قد تزيد من حساسية البشرة و اللحية ) .

  • ثالثا: يجب التقليل من حين الى الحين والآخر من اللحية و هذا مفيد و يعين على تكثيف شعر اللحية بالفعل 

  • رابعا: ممارسة  التمارين الرياضية حيث ينصح بها الأطباء لأنها تزيد من الهرمونات  و بتالي تكثيف شعر اللحية 

  • خامسا: لتطويل و لتكثيف و نمو الشنب و تكثيف شعر اللحية  جرب خليط  البيض و ملعقة صغيرة من الكافور و عنب و العسل ثم تقوم بخلط المكونات و اعمل تدليك للحية حيث تعتبر إحدى طرق الفعالة من أجل تكثيف و نمو اللحية  

  • سادسا: تكثيف هذا الأخير يقتضي التوقف عن التدخين حيث يضعف قابلية الجسم في امتصاص الأغذية و بالتالي عدم وصول الفائدة للشعر والشارب.

و هذه كانت الطرق الطبيعية لتكثيف شعر الذقن عن طريق زيت لتكثيف أو نصائح أخرى قدمناها. و هناك الحل الأخير هو زراعة شعر اللحية أو الشعر الذقن في تركيا وهذا لاقى رواجا واسعا مؤخرا وزادت من شعبيته حيث انتشرت هذه العمليات بطول وبالعرض في تكثيف اللحية و هي آمنة و بالمناسبة يمكنك ايضا زراعة شعر الرأس وتكثيف وعلاج الاماكن الفارغة لديهم فلا داعي لاستخدام منتجات زيت و العديد منها، فهي طريقة آمنة من اجل تكثيف شعر اللحية .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -