اسباب تساقط الشعر و طرق علاج الصلع


اسباب تساقط الشعر و طرق علاج الصلع


1- الصلع :


يعتبر موضوع الصلع و تساقط و فقدان الشعر أحد أكثر و أبرز المواضيع الرائجة دائما في العالم يبحث عنها الكثير و الكثير خاصة الذين يعانون من هذا المشكل العويص، حيث تعتبر مشكلة الصلع المبكر و تساقط الشعر من المشاكل الوراثية التي تصيب الرجال و النساء .
حيث أصبح الكل يبحث عن علاج الصلع و تساقط الشعر عن طريق البحث عن طرق لعلاج الصلع و كيفيات و اساليب لعلاج هذا المرض الوراثي و أساليب من أجل نمو الشعر و سد فراغات الشعر و تجديد الخلايا و الهرمونات و عن أسباب الصلع و العلاجات المتاحة و افكار لعلاج مشكلة الصلع المبكر .
حيث اجرا باحثون و علماء صينيون الكثيرون و العلماء أمريكيون و الطب الجديد و الحديث و كشفت جامعة الألمانية و الجامعات البريطانية الدراسات و الاختبارات المتعلقة بالصلع و اسبابه و نتائج تلك الدراسة للرجال و للنساء كانت كثيرة سوف نذكرها الآن .
و في هذا المقال سوف نقدم اسباب و طرق العلاج التي توصل إليها الباحثون وفق أبحاثهم في هذا المجال تعرف عليها لتزيد من معرفة هذا الموضوع .

2- اسباب تساقط الشعر و الصلع المبكر: 


قد يتساءل البعض لماذا افقد شعري و ماهو الصلع او هل انا مريض ... للصلع الرأس الكثير من الاسباب  سوف نذكر الاسباب الشائعة فقط :

  • اولا: الأدوية و المكملات الغذائية حيث تتسبب معظمها في الصلع بسبب آثارها الجانبية مثل الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب و التوتر و ضغط الدم و حيث تعمل على معالجة مشكلة معينة يعاني منها المريض و لكن أضرارها الجانبية قد تؤثر على الشعر و بالتالي الوصول إلى مرحلة الصلع . 

  • ثانيا: أثبتت النتائج المتحصل عليها ان من اسباب تلف شعر الراس ان اصحابه يعانون من الاكتئاب بالإضافة  إلى أن التوتر و القلق الشديد او التعرض لصدمة عاطفية أو جسدية  قوية او غيرها من الحالات الأخرى تؤدي إلى تساقط الشعر بصورة ملحوظة و كبيرة جدا وغالبا ما تبدأ مرحلة الصلع و فقدان عدد كثير من بصيلات الشعر بعد أشهر أو أسابيع من التعرض للصدمة ما حيث يؤثر بشكل كبير على صحة الشعر في الرأس .

  • ثالثا: العامل الجيني أو ما يسمى بالعامل الوراثي وهذه حالة طبيعية مؤكد أمرها حيث أن العوامل الوراثية هي السبب الرئيسي و المسؤول الاول عن الصلع حيث يصبح تساقك الشعر يوميا حوالي من 30 شعرة الى 80 شعر وهذا مرض طبيعي مع العلم ان صلع  الأشخاص او الناس  العاديين مثل الأطفال و العديد من  الشباب  ليس طبيعي بنسبة 60 بالمئة لذلك يجب استشارة الطبيب .

  • رابعا: مرض و عدوى البلازما التي تتلف بصيلات الشعر و تدمره حيث انه هذا المرض يعد سبب من اسباب الصلع المبكر .

  • خامسا: من الاسباب التي يغفل عنها الكثير من الناس و هي العادات السيئة التي نمارسها دائما أثناء غسل الشعر بالماء و القسوة عليه أثناء تجفيفه حيث ان الشعر عندما يكون مبللا يصبح ضعيفا جدا و بسبب انك لا تعرف خطورة هذا الأمر سوف يتسبب ذلك تدريجيا بتلف البصيلات.

3- علاج الصلع :


هناك نوعان علاج الصلع الوراثي و علاج الصلع  حيث اكتشف باحثون في مجال الصلع و كيفيات العلاج منه التالي :
  
  • اولا: الطريقة الفعالة من اجل علاج الصلع الوراثي سواء عند النساء أو عند الرجال هي عملية زراعة الشعر بالليزر حيث يتم استخدامه من أجل تحفيز البصيلات و لتجديد الخلايا و تعزيز الدورة الدموية و اعطائها الحيوية الكافية حيث ينبت الشعر خلال عدة أسابيع فقط  بغزارة و كثافة حيث لا توجد طريقة أخرى و هذا أفضل و أحدث علاج للصلع و التساقط  الوراثي للشعر كما انها مجرد عملية بسيطة للغاية حيث انك في بضع ساعات فقط تكون العملية انتهت.

  • ثانيا: العلاج الثاني لعلاج  الصلع عند الرجال هو استخدام الزيوت مثل زيت الثوم و البصل او مستخلص جوز الهند أو العقاقير الصحية و وضعها في فروة الرأس مع حركات دائرية بلطف حتى لا تؤدي بصيلات الشعر وهذه الوصفة تستخدم لتنشيط البصيلات فهي خلطة فعالة كثيرا.

  • ثالثا: علاج اخر و جديد للصلع و تساقط الشعر عند الرجال  هو باستخدام عنب الثعلب و الحلبة  حيث يساعد كثيرا على علاج الصلع وذلك لفؤاده 

و هذه كانت طرق علاج الصلع ويمكن استخدامها كذلك لتكثيف اللحية
لتكثيف اللحية، وفقدان الشعر ولكن هذا لا يمثل قلقا كبيرا ويجب أن تتغلب عليه لان الشعر لا يسمن ولا يغني عن جوع واتمنى أن يكون علاج الصلع هذا قد جاب نتيجة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -