تقوية مناعة الجسم ضد مختلف الفيروسات


تقوية مناعة الجسم ضد مختلف الفيروسات


1- تقوية مناعة الجسم : 


يعد موضوع تقوية مناعة الجسم و الجهاز المناعي ضد الفيروسات والبكتيريا  خاصة فيروس كورونا  أكثر و أهم المواضيع الشائعة في الأوقات الحالية و في العالم أجمع .

حيث أخذ كل الناس و الاشخاص يبحثون عن طرق  لتقوية المناعة للاطفال  ضد الأمراض  و الإنسان بشكل عام من خطر الإصابة بالأمراض .

و في هذا المقال سوف نشرح طرق و نصائح لتقوية جهاز مناعة  ضد الأمراض مثل الأمراض الرائجة حاليا مثل فيروس كورونا .


2- اساليب تعزيز حصانة الجسم ضد مختلف الفيروسات : 


يعتبر تقوية جهاز المناعة أمر مهم من أجل مقاومة الأمراض والعدوى مثل كورونا  حيث يقول جهاز المناعة كلمته في هذه الحالة . 


  • اولا: التغذية تناول أفضل الأطعمة و الفيتامينات ذات القيمة الغذائية العالية والمفيدة مثل العسل و اتباع نظام غذائي صحي و طبيعي و ذلك مثل : الفواكه و الخضروات مثل الفلفل و الجزر و مشروبات و العصائر مثل فيتامين سي الموجود في عصير البرتقال لتعزيز جهاز المناعة لمقاومة و لمواجهة  زيادة انتشار و التعرض الفيروسات في ظل تفشي  عدوى فيروس كوفيد 19 - كورونا - حيث أن الطعام  و التغذية الصحية تسهم في الدفاع عن الجسم من جميع  البكتريا والفطريات والفيروسات والجراثيم  المختلفة وتعزيز القدرة على الاستشفاء و الوقاية بسرعة  إضافة و زيادة على هذا حيث ان  أطعمة الطبيعية  تعمل على مكافحة الفيروس المستجد في الفترة الحالية  و تقوي جسم الانسان من الاصابة بالعدوى والفيروسات .

  • ثانيا: البصل و الثوم : مضادة  الأكسدة، تعزز المناعة و قدرة الجهاز المناعي و بالتالي حمايتك، كما أنه يعمل على تحديد الخلايا الميتة و يزيد من حيوية خلايا الجسم السليمة .

  • ثالثا: النوم الجيد و الفترات اللازمة للراحة تساعد على تهيئة و تقوية المناعة و الجهاز المناعي ومقاومة  مختلف الفيروسات  حيث ان ثمانية ساعات كل يوم تقضي بالأمر .

  • رابعا: فيتامين e و b12 يساعد على تقوية الكريات البيضاء و الحمراء في الدم  بالجسم  و جهازك المناعي ضد أمراض و بالتالي القدرة على مواجهة اي  فيروس كان حتى فيروس كورونا بفضل تقوية جهاز مناعة الجسم  .

  • خامسا: الدهون الصحية  قادرة على زيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات فهي تعزز الاستجابة الدفاعية ضد الفيروسات مثل اللوز و الجوز و الفول السوداني  والزبيب وغيرها من المكسرات . فهي تعمل على تقوية المناعة و الجهاز المناعي في الجسم .
 
  • سادسا: لتقوية المناعة ضد فيروس كورونا يجب ممارسة الرياضة والتمارين الرياضية بطريقة مبالغ فيها تؤدي إلى إجهاد الجسم وبالتالي تثبيط ، في المقابل فإن ممارسة التمارين باعتدال يعمل على منح الجهاز المناعي دفعة قوية وتنشيطه بالإضافة إلى تعزيز الخلايا المناعية وتحفيزها على التجدد بانتظام. وممن التمارين المعتدلة المشي السريع وركوب الدراجة والسباحة والركض حيث يعزز مناعة الإنسان .

  • سابعا: لتقوية جهاز مناعة الجسم من فيروس كورونا ينصح بعدم الاكثار من تناول مضادات الحيوية الطبية لان الاكثار منها تتعود عليها الفيروسات فيصبح تأثيرها غير فعال بما فيه الكفاية و استبدالها بأطعمة مفيدة مثل الخضار والفواكه .

  • ثامنا: التوتر و القلق الزائد عن اللزوم بالضافة الي الاضطرابات النفسية والاكتئاب لفترات طويلة وبشكل متكرر يؤدي إلى ارتفال مستويات هرمون الكورتيزون وهذا الهرمون هو ما يعتمد عليه الجسم في توليد الاستجابة المناعية فعندما تكون مستويات هذا الهرمون مرتفعة بشكل مستمر فإنه يؤدي إلى تأثير عكسي فيمنع لجهاز المناعي من القيام بعمله في محاربة الأجسام الدخيلة و في حماية الجسم وبهذا فإن التوتر والقلق والإرهاق والخوف يجعلك أكثر عرضة للأمراض . 

  • تاسعا: شرب الماء بكميات كبيرة حيث ان نقص المياه في الجسم يؤدي إلى الشعور بالإرهاق و الصداع و الجفاف و اعاقة الاجهزة الاساسية في الجسم، فعندما يصيبك فيروس ما فسوف تكون المأمورية سهلة له لذلك شرب الماء يحافظ على صحة الجسم.

و هكذا نكون قد انهينا موضوعنا و هذه كانت مجموعة من نصائح الحفاظ على الصحة و لتقوية جهاز المناعة و مناعة جسم ككل اتمنى ان تكون قد لاقت اعجابكم. 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -