نصائح و طرق العناية بالبشرة و الاخطاء التي تضر بالبشرة


نصائح و طرق العناية بالبشرة و الاخطاء التي تضر بالبشرة


1- العناية بالبشرة :  


تعد العناية بالبشرة والوجه و الجسم من أهم و أكثر المواضيع المطروحة كل عام و مطلب جماهيري خاصة في فصل الصيف و الخريف من قبل السيدات وذلك للحصول على بشرة مشرقة و صافية .

و تختلف أنواع البشرة من بشرة دهنية الى بشرة جافة الى حساسة، مما يجعل تنوع  طرق العناية بالبشرة من بشرة إلى أخرى حيث يجب الاهتمام و العنايه بشكل يومي بها، سواء أصحاب البشرة الدهنية أو الجافة أو البشرة العادية .

و تتطلب البشرة العناية الخاصة و العناية اليومية عن طريق الخطوات الطبيعية الصحية المناسبة للعناية بالبشرة و وصفات الطبيعية الصحيحة و المستحضرات الجميلية للعناية بها.

و ذلك للحفاظ على البشرة، لذلك إليك مجموعة من افضل النصائح التجميل و المنتجات و الوصفات الرائعة للعناية بها و التي يمكنك تطبيق هذه الخطوات يوميًا لمدة من الوقت و ستلاحظ الفرق حيث تتغير حياتك الى الافضل، من خلال القضاء على مشاكل البشرة من أجل الحصول على جمال طبيعي و لبشرة صحية و كذلك معالجة العيوب بالطريقة الصحية في مدة وجيزة حيث سوف نقدم اليوم اساليب و طرق رعايتها.


2- أفضل و احسن طرق العناية بالبشرة : 


سنقدم لكم خطوات والطرق الناجحة للعناية بالبشرة و الجسم يومياً باستخدام مواد متوفرة في كل منزل و كيفية تحضيرها للوصول للبشرة جميلة سواءا الحساسة أو العادية: 

  • اولا: الأقنعة: اعتماد أقنعة مثل "قناع الموز" أو "قناع العنب" أو "قناع الحليب و العسل" أو "قناع و قناع دقيق الشوفان مع العسل والكركم" وذلك من اجل تحسين المظهر الخاص بالبشرة و تفتيح البشرة و تبييض الاماكن الداكنة في الوجه و العناية بالبشرة فهي من طرق العناية الناجحة و مفيد و خصوصا الدهنية.

  • ثانيا: ترطيب البشرة: استخدمي خلطات مثل: استعمال مرطب مثل "بيوديرما" على الاقل مرتين أسبوعياً أو الخلطات الطبيعية مثل: "الزبادي مع البرتقال" ماعليك سوى ان تخلط كوب من الزبادي مع 4 ملاعق صغيرة من عصير البرتقال او الحامض ثم ضعه على وجهك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، أو تجربة خلطة "مستخلص الأفوكادو مع العسل الطبيعي": قم بخلط العسل مع حبة من الأفوكادو يتكون نوع من السائل الغليظ ثم ضعيه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة.

  • ثالثا: التغذية: عليكِ بشرب الكثير من الماء وأكل الأغذية التي تساهم في تجديد خلايا البشرة مثل: تناول الأسماك و السبانخ و البرتقال، البطاطا الحلوة و الرمان و الزبادي و فول الصويا و الألياف كالفواكه و الخضروات للعناية بشرتك.

  • رابعا: تقشير البشرة: وذلك من خلال التقشير بواسطة خلط القهوة مع قطرات من زيت الزيتون الطبيعي ثم تدليك البشرة و وننتظر 15 دقيقة كحد ادنى، أو عبر استعمال  جل الصبار من خلال مزج زيت جوز الهند مع جل الصبار مع قرص فيتامين e ثم ضعه على وجهك مع عمل حركات دائرية خفيفة و اتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بالاضافة الى ماسكات العسل و الحليب و دقيق الشوفان و ماسك الموز  و ايضا ماسك العنب للعناية بالبشرة و هذا الماسك مفيد كذلك لتكثيف الشعر .

  • خامسا: غسل البشرة: اغسلي بشرتكي باستخدام غسول جيد مع الماء الفاتر أي ليس بارد و ليس ساخن جدا، كما يمكنك غسلها بالحليب و الملح و ذلك لتنظيف و تقشير البشرة في نفس الوقت.

  • سادسا: الكريمات: اختيار كريمات مناسب للعناية بالوجه مثل: "كريم جار سوفت من نيفيا" و"لوريال باريس" و "بوندز" و "ايفلين هيدرا امباكت من ايفلين" أو "الفا بلس - alpha plus" أو منتج "وايت بيوديرما" أو خليط العنب اذا كنتي لا تملكين ميزانية لشراء واحدة من هذه المنتجات.

  • سابعا: التقشير البارد: تعد طريقة من طرق العناية ببشرتك و تعمل على تجديد الخلايا و ازاله الجلد الميت و هناك العديد من الطرق التي تساعد على ذلك و من أهمها عملية التقشير بالليزر.

  • ثامنا: ممارسة الرياضة: الذهاب الي الجيم مفيد للصحة و بالتالي فهو مفيد بالبشرة لأن الصحة الجسمية تنعكس على سائر صحة الجسم.

  • تاسعا: الصيام في رمضان و غيره من الأيام: تساهم في تطهير الجسم من البثور و العناية بالبشرة  و نقاء و نظارة البشرة كما أن الصيام يساعد على التخلص من الحبوب و علاج للأمراض الجلدية و علاج بعض أنواع الحساسية.

  • عاشرا: اتباع روتين اليومي: يجب عدم إهمال بشرتك و وضع روتين عناية مدروس، و الروتينات اليوميةاصبحت منتشرة بشكل كبير في مختلف المنصات.

  • احدى عشر: تنظيف البشرة: عليك بالاهتمام ببشرتك والعناية بها لأنها تحتاج للتنظيف يوميا و من طرق تنظيفها التقشير البارد حيث انه يضيف اللمعان إليها، وفي حال عدم توفر المقشرات يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية فهي أيضا مفيدة. 

  • اثنا عشر: تناول فيتامين c المفيد للبشرة لأنها تحتوي على الالياف المفيدة للجسم و بالتالي تنعكس ايجابيا على البشرة.

3- الأخطاء الشائعة التي تلحق الضرر بالبشرة :


  • اولا: إن غسل الوجه باستعمال الماء الساخن مضر بالبشرة، الأمر الذي يجعل البشرة شاحبة و غير مشدودة و يلحق الضرر بها.

  • ثانيا: عدم إزالة المكياج و المستحضرات أثناء النوم مما يؤدي الى ظهور البثور و جفاف البشرة.

  • ثالثا: يعتبر التدخين ضار جدًا للبشرة، وهذا بسبب المواد ضارة التي تحتويه السجارة والتي تلحق الضرر بالبشرة خاصة بالبشرة الدهنية الحساسة.

  • رابعا: العوامل المناخية مثل الشمس و الحرارة مما يسبب الطفح الجلدي.

و هكذا نكون قد انهينا هذه المقالة والتي ذكرنا من خلالها طرق العناية بالبشرة و الاخطاء الشائعة التي يجب اجتنابها و الابتعاد عنها.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -