العمل الحر - افضل المنصات و نصائح للبدا في هذا المجال


العمل الحر - افضل المنصات و نصائح للبدا في هذا المجال


1- العمل الحر :


تعتبر وظيفة العمل الحر (freelance) على منصة أو موقع الكتروني أحد أفضل وأكثر وأشهر الأعمال للربح من الإنترنت في العالم، إذ تعد عمل مستقل والتي لقت رواج كبير في الوطن العربي خاصة في المملكة السعودية حاليا وعديد البلدان والدول العالمية.

و يقصد بالعمل الحر العمل في المنزل وهي عبارة عن مجموعة من الخدمات والمشاريع التي يوفرها العامل (freelance) لزبائن أو أصحاب الطلبية أو العملاء مقابل الحصول على مبلغ معين من المال من خلال توفير خدمة له.

حيث إن العمل الحر يتطلب مختلف المهارات وخبرة والموارد الكافية في العديد من المجالات من أجل القيام وانجاز مشاريع مختلفة والتي يقدمها لك عملاء آخرون، حيث يجب أن تمتلك إمكانيات ومهارات معين لتكون مؤهل لذلك.

أصدرت وقامت معظم كل مواقع ومنصات العمل الحر عن دعمها كافة الجهود في إطار عملية التسليم وتوصيل ونقل الخدمة وتجديدها وحتى أمان وصول الأموال إلى صاحبها وتحسين عملية التواصل وتقديم الطلبات الاستفادة منها وذلك لتعاون مع الرياديين وأصحاب المواقع وتحسين بيئة جيدة للعمل الحر للرياديين بشكل جيد وتلبي احتياجات الرياديين والمستقلين المطلوبة.

حيث فتحت أمامهم طريق والبوابة وعديد من مزايا العمل اﻟﺣر، لكسب الكثير من المال أو للحصول على دخل شهري منتظم أون لاين من منصة العمل الحر.

و في هذا المقال سوف نقوم اليوم بإعطاء أشهر المواقع والمنصات للعمل المستقل والحر بالإضافة إلى نصائح سهلة وخطوات لهذا المجال تعرف على المزيد معنا، إليك ذلك.


2- ابرز منصات العمل الحر : 


ل ترغب في أن تصبح فري لانسر أو رياديي مستقل على الإنترنت أو من محترفي العمل الحر وتحقيق أهدافك المستقبلية.

توجد العديد من منصات العمل الحر سواء الاجنبية أو العربية ومن أهم وأفضل هذه المواقع وﻣﻧﺻﺎت الإلكترونية الخاصة باﻟﻌﻣل الحر: 


  • اولا: منصة آب وورك - upwork: تعتبر من أفضل منصات العمل الحر إذ تحصل يوميا على أكثر من 20,000 زيارة في اليوم الواحد وهذا يزيد من فرصك للحصول على عمل هناك.

  • ثانيا: منصة فايفر fiverr: يعد بمثابة بحر من خدمات والعمل والتوظيف في الطلبات على هذه المنصة لا تنتهي وفي رأيي هي أول منصة من منصات العمل الحر في العالم التي تتيح لكل لكل الظروف المريحة للعمل إذ إن العمل فيها سهل.

  • ثالثا: بيكاليكا - Bicalika: وهي منصة عربية حديثة توفر لك كل ما تحتاج من أجل بناء قاعدة جماهيرية واسعة بفضل المميزات الكثيرة بداخلها وباللغة العربية إذ أنها صممت خصيصا للمبتدئين وأصحاب الخبرات القليلة.

  • رابعا: منصة منجز - monjz: وهو كذلك من أفضل مواقع ومنصات العمل الحر العربية التي تتيح لكل العديد من المميزات.

  • خامسا: منصة ثوب ثال - toptal: وهي منصة اجنية وثيقة مستقل كذلك تحصل على الكثير من الزيارات اليومية مما يزيد نسبتك في أن تجد عميل.

  • سادسا: موقع دريبل - Dribbble: يعد كذلك من منصات العمل الحر الاجنبية.


3- نصائح عن مجال العمل الحر : 


من أجل أن تكون مبدع ومحترف في مختلف منصات العمل الحر يجب عليك:

  • اولا: من أجل أن تكون ريادي في منصة العمل الحر يجب عليك تطوير مهاراتك مثل المحترفين لأن هناك منافسة كبيرة جدا في العمل على منصة العمل الحر.

  • ثانيا: منصة العمل الحر تحتاج منك أن تتعلم الفوتوشوب مثل المبدعين، ومن اهم واروع برنامج المونتاج هو ادوبي adobe.

  • ثالثا: أن تكون مصمم بارع للعمل في موقع العمل الحر.

  • رابعا: أن تكون انتاجيا وذلك لتوثيق حسابك الخاص وعليك أن تختار منصة تلائمك. 

  • خامسا: يجب عليك أن تتعلم فن التقديم على الخدمات أو الطلبات لتتمكن من اقناء العميل لذلك كن مقنعا لبناء علاقة وثيقة.

  • سادسا: اهتم بالبروفايل والنجمات حيث انه يجب عليك أن تعرض أعمالك والخدمات التي قمت بها في صفحتك على منصة العمل الحر لتكسب ثقة الناس ورؤية كبيرة ووثيقة وبالتالي جلب المتابعين (followers).

  • سابعا: تحديد ساعات العمل في المنصة وأن تقسم وقتك بين ساعات العمل وساعات المجالات الأخرى لكي لا تكون مشتت في حياتك لأن العمل الحر يأخذ منك الكثير من الوقت.

  • ثامنا: عليك أن تكون صبورا خاصة في بداياتك في هذا العمل عبر الإنترنت، لأنه من الطبيعي أنك لن تحصل على عدد كبير من العملاء لأنك ببساطة مبتدأ ولكن عندما تصنع جمهور في إحدى المنصات سوف تكتسب الثقة وسوف تتهاطل عليك الأعمال.

  • تاسعا: يجب عليك أن لا تتوقف عن التعلم فكلما تعلمت كثيرا كلما وفرت الوقت والجهد و بالتالي التعامل بسرعة مع العملاء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -